Image for large screens Image for small screens

SCROLL TO CONTINUE WITH CONTENT

Damai di Palestina = Damai di Dunia

ADVERTISEMENT

SCROLL TO CONTINUE WITH CONTENT

Rayakan Idul Fitri, Bulan Sabit Merah Emirates Hibur 150 Yatama di Suriah

Ali Farkhan Tsani - Sabtu, 22 April 2023 - 17:31 WIB

Sabtu, 22 April 2023 - 17:31 WIB

0 Views

    اللاذقية في 21 أبريل / وام / نظم الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 2" احتفالية خاصة في أول أيام عيد الفطر المبارك استهدفت إدخال البهجة إلى نفوس ما يقرب من 150 طفلاً من الأيتام ومرضى السرطان وذلك بصالة الألعاب بالمركز التجاري “أورانج مول” في محافظة اللاذقية السورية.       تأتي المبادرة الإنسانية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري، وفي إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة للتخفيف عن معاناة الأسر المتضررة بعد زلزال 6 فبراير الماضي والوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين في ظروفهم الراهنة.       وأوضح محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، أن المبادرة الإنسانية تهدف إلى مشاركة الأيتام والأطفال مرضى السرطان الفرحة أول أيام العيد لبث السعادة والبهجة في قلوبهم وإتاحة الفرصة لهم للاحتفال بالعيد كأقرانهم، لافتاً إلى أن الفعالية تأتي استكمالاً لمبادرات دولة الإمارات من أجل تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهذه الشرائح، والتي بدأت منذ اليوم الأول لإطلاق القيادة العامة المشتركة بوزارة الدفاع لعملية "الفارس الشهم 2".         بدوره، أثنى غياث صوفي رئيس جمعية البشائر الخيرية، على جهود دولة الإمارات الإنسانية لدعم الأشقاء في سوريا، لافتاً إلى أن الجمعية تعنى بنشاطات إنسانية عديدة، من بينها رعاية الأيتام وأوضح أن 60 طفلاً من الجمعية من مختلف الأعمار لبوا الدعوة بالمشاركة في الاحتفال.        و  لفت الدكتور خالد شومان رئيس قسم الجاهزية في جمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في سوريا إلى أن رؤية البهجة على وجوه الأطفال وانخراطهم مع المجتمع يبعث بالفرح في نفوس ذويهم و يحفزهم على استكمال الدعم المعنوي لاستكمال علاجهم، مشيراً إلى أن جميع الألعاب متاحة لهم ليكون يوماً مميزاً بالنسبة إليهم.        و عبر الأطفال التي شملتهم المبادرة الإنسانية عن فرحتهم وبهجتهم بالاحتفال بعيد الفطر مع أعضاء فريقي الهلال الأحمر الإماراتي ونظيره السوري معربين عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة لجهودها المتواصلة لدعمهم والوقوف إلى جانبهم.         وتواصل دولة الإمارات جهودها دعمما للأشقاء في سوريا خلال مرحلة التعافي وإعادة التأهيل وذلك عبر توفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية بشكل مستمر والوقوف على احتياجات القطاعات المختلفة، ضمن عدة محاور تستهدف الدعم النفسي والاجتماعي عبر التخفيف عنهم.

Latakia, MINA – Merayakan Idul Fitri 1444 Hijriyah, Bulan Sabit Merah Emirates menyediakan hiburan bagi 150 anak yatim piatu dan anak-anak penderita kanker di Kegubernuran Latakia di Suriah barat laut, Jumat (21/4).

Inisiatif kemanusiaan ini merupakan bagian dari Operasi Gallant Knight 2, dilakukan bekerja sama dengan Bulan Sabit Merah Arab Suriah, sebagai bagian dari upaya bantuan UEA untuk membantu keluarga yang terkena dampak gempa dahsyat yang melanda Suriah dan tetangganya Turkiye. Arab News melaporkannya.

Mohammed Al-Kaabi, kepala tim organisasi Emirat di Suriah mengatakan, “Acara ini untuk memberikan dukungan moral dan psikologis bagi mereka yang terkena dampak gempa.”

Ghiath Sofi, presiden Asosiasi Amal Al-Bashaer, yang berbasis di Latakia, berterima kasih kepada UEA atas prakarsa kemanusiaannya dalam mendukung rakyat Suriah.

Baca Juga: Wapres Ajak Dai di ASEAN Fokus Dakwah Perkuat Umat

Dia menambahkan bahwa asosiasinya “melakukan berbagai kegiatan kemanusiaan, termasuk dukungan terhadap anak yatim piatu.”

Khaled Shoman dari Farah Association for Supporting Children with Cancer, juga berbasis di Latakia, mengatakan setiap inisiatif yang membawa kebahagiaan bagi pasien membawa kegembiraan bagi orang tua mereka dan memotivasi mereka untuk melanjutkan proses pemberian moral dan dukungan psikologis.

Pihak berwenang di UEA mengatakan, pemerintahnya terus akan melanjutkan upaya mendukung warga Suriah yang terkena dampak gempa dan membantu mereka pulih kembali, dengan menyediakan makanan dan pasokan medis selain dukungan sosial dan psikologis. (T/RS2/R1)

 

Baca Juga: Jumat ke-40, Aksi Pro-Palestina di Yaman Dihadiri Jutaan Orang

Mi’raj News Agency (MINA)

Rekomendasi untuk Anda

Tausiyah
Tausiyah
Palestina